تانسيفت 24

تقعد الجلسة الأولى من دورة لجماعة كراكش يوم الثاثاء 7 ماي 2019، لمناقشة قضايا حساسة تهم عدد من المشاكل التي يعاني منها المواطنون خاصة بسيدي يوسف بن علي.

ومن بين أهم النقاط المدرجة في جدول الأعمال اطلاع مجلس جماعة مراكش عىل التقرير الاخباري لرئيس المجلس في يشأن الأعمال التي تم القيام بها يف إطار الصالحيات المخولةإليه

كما سيتم مناقشة المشاكل التي تعرفها مقاطعة سيدي يوسف بن عيل في مجالات اختصاص المؤسسات المتدخلة منها المكتب الوطني للكهرباء
بمراكش، الوكالة املستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش ومجموعة العمران بمراكش.
كما تطرح للمصادقة اتفاقية تعاون ورشاكة بني جماعة مراكش وبلدية « اوديسا » الأوكرانية، والنظام الداخلي لمسرح الهواء الطلق بقطب المواطن بالمحاميد، و النظام الداخلي لقاعة متعددة الاختصاصات بقطب المواطن بالمحاميد، وتسيير المسابح الجماعية.
كما تناقش اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس جهة مراكش اسفي ومجلس جماعة مراكش حول احداث المركز الجهوي
للتكوين والتشغيل وتطوير الكفاءات من اجل الادماج في سوق الشغل.
كما تطرح للدراسة والمصادقة تعديل كناش التحملات الخاص بالتدبير املفوض لسوق الجملة للخضر والفواكه لمراكش موضوع مقرر
مجلس جماعة مراكش عدد 238/02/2018 بتاريخ 20 فرباير 2018 وذلك بملاءمته مع ملاحظات وزارة الداخلية.
كما ينتظر أن يوافق المجلس على تخصيص بقعة أرضية متواجدة بالمسيرة 3( الطريق المحورية ذات املساحة المقدرة ب4302م ² لبناء مسجد تبعا لملتمس مجلس مقاطعة املنارة المتخذ خلال الدورة العادية لشهر يونيو 2018.
ويضم جدول الأعمال إعادة تخصيص البقعة االرضية المنتمية للصك العقاري االم: 15007/04 ومساحة تقدر 840 مرت مربع )شركة العمران( اللتواجدة بتجزئة املحاميد 9 المحاذية لإعدادية المحاميد 9 لتوسعة الاعدادية المذكورة تبعا لملتمس مجلس مقاطعة املنارة المتخذ خلال الدورة العادية لشهر يناير 2019.
وسينظر أيضا في الغاء مقرر مجلس جماعة مراكش عدد 228/02/2018 بتاريخ 14 فرباير 2018 القاضي بالمصادقة عىل النقطة املتعلقة بكناش التحملات الخاص بالتدبير المفوض لمتحف الرتاث اللامادي لساحة جامع الفنا.

المصدر تانسيفت 24

loading...

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here