تانسيفت 24

تعقد دورة استثنائية لمجلس جهة مراكش أسفي يوم الاثنين 20 مايو 2019 بمقره بمراكش ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

وينتظر أن يتداول الحاضرون عدة نقاط، منها مشروع اتفاقية شراكة بين الجهة والغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب حول تهيئة وإنعاش وتسويق وتدبير المجمع التكنولوجي بجماعة حربيل.

كما يعرض للمناقشة والمصادقة مشروع إحداث  »شركة التنمية الجهوية: المنصات الصناعية اللوجستيكية مراكش أسفي » ومشروع قانونها الأساسي للمناقشة والمصادقة، ومشروع اتفاقية شراكة خاصة بتنمية وتأهيل القطاع الصحي العمومي بجهة مراكش أسفي ، وهي اتفاقية متفرعة عن الاتفاقية الإطار الخاصة بالبرنامج الجهوي لتحسين الولوج للخدمات الأساسية والموقعة أمام أنظار الملك محمد السادس سنة 2011 .

علاوة على ذلك يتم مناقشة مشروع اتفاقية شراكة بين جهة مراكش أسفي وكتابة الدولة المكلفة بالقطاع السياحي حول انجاز مشروع فضاء للمعارض وقصر المؤتمرات بجهة مراكش أسفي، ومشروع مذكرة تفاهم بين مدينة مدريد (المملكة الاسبانية)، المجلس الجماعي لمراكش وجهة مراكش أسفي.

كما يناقش أعضاء المجلس طلب الحصول على خط اعتماد (Ligne de Crédit) من طرف صندوق التجهيز الجماعي لفائدة جهة مراكش أسفي لتمويل بعض مشاريع برنامج التنمية الجهوية ومشاريع برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here