ومع/تانسيفت 24

تحل وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بسيمة الحقاوي غدا الثلاثاء 9يوليوز 2019 ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء  وذلك لمناقشة موضوع “محاربة العنف ضد النساء: أية مقاربة؟”.
وسيشكل هذا الملتقى، الذي سينظم بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء بالرباط ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، مناسبة لإبراز الجهود المبذولة بالمغرب لمواجهة ظاهرة العنف ضد النساء والمكاسب المحققة في هذا المجال.
ويأتي هذا اللقاء عقب نشر النتائج الأولية للبحث الوطني الثاني حول انتشار العنف ضد النساء بالمغرب.
وحدد هذا البحث الذي تم إنجازه على مستوى جهات المملكة الـ 12، خلال الفترة الممتدة مابين 2 يناير و10 مارس 2019، انتشار الظاهرة على الصعيد الوطني في نسبة 54.4 بالمائة. وتصل هذه النسبة في المجال الحضري إلى 55,8 في المائة، بينما لا تتعدى في المجال القروي 51,6 بالمائة.
وسيتم تأمين البث المباشر لهذا اللقاء من خلال (ماب-لايف) على موقع (ماب إكسبريس.ما)، وعلى صفحات الوكالة بمواقع التواصل الاجتماعي: فيسبوك، تويتر وإنستغرام، إلى جانب توفير الترجمة الفورية باللغات الفرنسية والإسبانية والإنجليزية لهذا الحدث.
ويعرف ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، الذي أضحى فضاء للنقاش حول المواضيع الراهنة في مجالات السياسة والاقتصاد والثقافة والمجتمع، مشاركة ممثلي السلطات العمومية وشخصيات تنتمي إلى آفاق شتى.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here