تانسيفت 24

قال رئيس المجلس الجماعي لمراكش محمد العربي بلقايد ل »تانسيفت 24″ إن  انتخاب مدينة مراكش اليوم لاحتضان الدورة ال24 للمنظمة العالمية للسياحة سنة 2021، دليل على ما يحتله المغرب بالمنتظم الدولي في المجال السياحي، وأن المدينة الحمراء تستحق شرف هذا الاحتضان.

وأضاف بلقايد من سان بترسبورغ بروسيا أن الجميع « حبس الأنفاس » لحظة الإعلان عن النتائج، وكان المفاجأة ليست انتخاب المدينة فحسب ولكن أيضا الفرق الكبير جدا للأصوات.

وأشار إلى أن هذه النتيجة كانت بفضل التواصل المثمر من الفريق المغربي برئاسة وزير السياحة مدعما بعمادة مراكش.

وتقدم المملكة المغربية في هذا الاستحقاق الذي أجري اليوم الخميس في نهاية الدورة 23 على كل من كينيا والفلبين بفارق كبير.

وحضر التصويت إلى جانب رئيس المجلس الجماعي محمد العربي بلقايد كل وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني محمد ساجد، وكاتبة الدولة في السياحة لمياء بوطالب، وأطر من وزارة السياحة والمكتب الوطني المغربي للسياحة ودار الصانع.

وشارك المغرب إلى جانب 130 دولة في هذه الدورة، والتي ناقشت أهم المستجدات المرتبطة بتطوير السياحة العالمية ووسائل ضمان نمو قار ومنتظم بالمجال في جميع أنحاء العالم.

كما تطرقت إلى مواضيع من قبيل التعليم والتشغيل في مجال السياحة، والابتكار والتنمية المستدامة، والسياحة الشاملة والمتاحة، إضافة إلى دور الذكاء الاصطناعي في مكافحة الاحتباس الحراري.

وانكب المشاركون في هذه الدورة، أيضا، على مناقشة مواضيع السياحة الطبية والتداوي بمياه البحر، مع تقديم المستجدات العالمية في المجال وتقاسم التجارب بين الدول.

وتميز افتتاح هذا الحدث بتقديم الأمين العام للمنظمة الدولية للسياحة زوراب بولوليكاشفيلي تقريرا حول أنشطة المنظمة خلال هذا العام، إلى جانب تسليم الصين رئاسة الجمعية العامة للمنظمة لروسيا.

 

loading...

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here