العثماني في مؤتمر جهة بني ملال خنيفرة “هذا لحضور المكثف مسؤولية على عاتق الحزب ..”

آخر تحديث : الأحد 8 أبريل 2018 - 9:20 مساءً
حسن البعزاوي

قال سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية في افتتاح أشغال المؤتمر الجهوي الخامس لببني ملال خنيفرة إن حزب العدالة والتنمية هو حزب من رحم الشعب نساء ورجالا ،واعتبر الحضور المكثف الذي حج إلى الجلسة الافتتاحية من الجبال والسهول والهضاب والمدن والقرى مسؤولية على عاتق الحزب لخدمة مصلحة البلاد والمواطنين.

وذكر العثماني أمس السبت 7 أبريل 2018 بموضوع وحدتنا الوطنية الذي يشغل المغاربة حكومة وشعبا وقضية الاعتداءات لجبهة الانفصاليين على الأراضي المغربية .

وأوضح العثماني بهذا الخصوص ان هذه الأرض التي تسمى بالصحراء “أرضا عازلة” هي أرض مغربية ساهم المغرب بوضعها طوعا في أيدي الأمم المتحدة لكي لا يقع احتكاك بين الجيش المغربي والجيش الجزائري.ولكن اليوم –يضيف العثماني- حاول الانفصاليون وضع مراكز ونقل قياداتهم العسكرية وبعض الإدارات هناك ببئر الحلو .ولقد عبر المغرب فورا عن رفضه الاعتداء على أراضيه .

وأشار في هذا الصدد إلى الرسالة التي وجهها الملك إلى الأمين العام للأمم المتحدة والتي يعبر فها عن رفضه لوقوع أي تغيير في أرض المغرب . وأكد العثماني أن المغاربة ملكا وحكومة وشعبا موحدون وراء الملك في الدفاع عن وطنهم ويرفضون رفضا باتا كل مس من ترابهم .

ومن جانب آخر ذكّر العثماني بالزيارة التي قام بها وفد حكومي قاده كرئيس للحكومة لجهة بني ملال خنيفرة حيث كانت اول الجهات التي زارها الوفد الحكومي في إطار الزيارات التواصلية التي تقوم بها رئاسة الحكومة للجهات كون هذه الجهة بالرغم من توفرها على مواد طبيعية وبشرية غنية إلا أن سكانها لا يستفيدون من خيراتها ،ولهذا تم اختيارها لإعطاء الانطلاقة للقاءات التواصلية لرئاسة الحكومة من أجل أن تتوفر فيها البنيات التحتية الكفيلة بتمكينها من إقلاع تنموي حقيقي.

وبشّر العثماني ساكنة الجهة بوشك انتهاء الدراسة لربط بني ملال بالسكك الحديدية مضيفا أن حكومته ستعمل في غضون القادم من الزمن على تهييئ التصميم المالي لهذا المشروع .

وتضمنت كلمة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية تطمينات حول الصف الداخلي للحزب الذي وصفه العثماني ب”المتراص” وكذا بالانسجام الحكومي بين كل الأحزاب المكونة للأغلبية .

وفي هذا الصدد عدد العثماني مجموعة من الإنجازات التي قامت بها حكومته خاصة في ميدان التشغيل والشق الاجتماعي وتقدم الحوار الاجتماعي مع الفرقاء النقابيين والذي سيسفر على حد قوله عن اتفاق وقرارات عير مسبوقة .

loading...
2018-04-08
حسن البعزاوي

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة تانسيفت24
لتصلك آخر الأخبار يوميا

وستتلقى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بنا فقط
ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.