الصمدي : الحكومة رصدت حوالي 110 ملايين درهم للتغطية الصحية للطلبة

آخر تحديث : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:43 صباحًا

دعا خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، الطلبة إلى الانخراط في برنامج التغطية الصحية الخاص بالطلبة، وذلك في أقرب وقت ممكن وفي مختلف الجامعات المغربية، خاصة مع تبسيط مساطر الاستفادة منه مع بداية السنة القادمة.

وأوضح الصمدي، في رده على أسئلة أعضاء مجلس النواب، أمس الاثنين، أن الحكومة رصدت حوالي 110 ملايين درهم لهذا البرنامج، متأسفا لضعف انخراط الطلبة واستفادتهم من هذا النظام الذي ما يزال دون المستوى المأمول.

وأبرز الصمدي أنه تم تشكيل لجنة على مستوى الوزارة للبحث في أسباب عدم انخراط الطلبة في هذا البرنامج، رغم أن الحكومة قامت بمجهود كبير على المستوى المالي والتدبيري، مشيرا إلى أن التغطية الصحية بالنسبة للطلبة تشكل إنجازا مهما جدا لحياة الطالب، إضافة إلى الخدمات الأخرى المتعلقة بالإطعام والسكن والمنحة الجامعية.

وأوضح الصمدي أن الإشكال يتعلق بإجراءات تدبير هذا الملف على مستوى الجامعات و”الكنوبس”، وكذلك على مستوى قطاع المالية، مضيفا أنه تم تشكيل لجنة على مستوى رئاسة الحكومة ضمت مختلف القطاعات المعنية بعدما اشتغلت على إدخال التعديلات اللازمة على المرسوم وعلى الإجراءات التدبيرية.

loading...
2018-04-17
تانسيفت 24

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة تانسيفت24
لتصلك آخر الأخبار يوميا

وستتلقى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بنا فقط
ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.