تتويج مسرحية”الزيرو كولور” بمهرجان دولي بورزازت

آخر تحديث : الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 9:42 صباحًا
حسن البعزاوي

توجت مسرحية”الزيرو كولور” لفرقة مسرح النون والفنون من الفقيه بن صالح بجائزتين مهمتين وتنويهين، وذلك في ختام مهرجان أماناي الدولي العاشر للمسرح الذي استضافته ورزازات من 28 مارس إلى فاتح ابريل الجاري.

ويتعلق الأمر بجائزة إخراج للفنان عبد الجليل أبوعنان، وجائزة التشخيص إناث لتألق الفنانة كنزة العماري، فضلا عن تنويهان في التشخيص ذكور، الأول كان من نصيب الفنان يونس تفاحي، والثاني للفنان حمزة عماري.

وقد جاء هذا التتويج بعد تتويج نفس الفرقة مؤخرا بأربع جوائز بمهرجان مكناس الوطني للمسرح الأول دورة الفنان المرحوم محمد بسطاوي، أرفعها الجائزة الكبرى(العمل المتكامل)، إضافة إلى جوائز في الإخراج والتشخيص.

وقد تجاوب الجمهور مع هذه المسرحية خلال الدورة التي نظمتها جمعية فوانيس، تحت شعار” أماناي فانوس مضيء .. وحكاية نضال” عند مشاهدته لأطوارها التي لخصت فلسفة قضايا اجتماعية محبكة بقالب فرجوي ممتع، وبتجسيد شخوص قابعة وسجينة بعمق الرقم “زيرو”، وهي تتطلع الى عالم من الحرية والحلم والأمان.

وشخص هذه المسرحية كل من الفنانين يونس تفاحي، وحمزة عماري، ويونس النجمي، وسمحمد أيت صالح، ثم كنزة العماري وليلى نايت خويا، اضافة الى طاقم تقني مكون من طارق حنان في الموسيقى وصلاح الدين الحقاوي في الإضاءة ونادية عطية في المحافظة العامة في حين تعود السينوغرافيا للفنان يونس تفاحي ثم الماكياج للفنانة ليلى نايت خويا.

loading...
2018-04-03 2018-04-03
حسن البعزاوي

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة تانسيفت24
لتصلك آخر الأخبار يوميا

وستتلقى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بنا فقط
ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.