الرحامنة : لقاء تواصلي حول مشروع “العبور التعليمي من السلك الابتدائي إلى السلك الإعدادي”

آخر تحديث : الخميس 5 أبريل 2018 - 10:20 مساءً

نظمت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بإقليم الرحامنة اليوم الخميس 5 أبريل لقاء تواصليا حول مشروع “العبور التعليمي من السلك الابتدائي إلى السلك الإعدادي”.

وافتتح السيد العربي الهنتوف المدير الإقليمي اللقاء بكلمة ترحيبية بالحضور منوها بجهود الفريق المشرف على انجاز المشروع التربوي الواعد، وهو الأمر الذي ذهبت إليه أيضا السيدة مليكة الجبلي المنسقة الجهوية لبرنامج اليونسف لجهة مراكش آسفي .

وتم تقديم عرضين، الأول من قبل رئيس مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية الأستاذ عبد الإله بلخضير، والذي استعرض من خلاله معطيات حول الدخول المدرسي 2017/2018 على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين عامة، والمديرية الإقليمية خاصة.

فيما تناول بالتحليل المنسق الإقليمي للمشروع الأستاذ مصطفى رابي ، في عرض ثان،  أهم الخطوط العريضة للمشروع من خلال التعريف بالعبور التعليمي وربطه بالسياق التربوي العام، كما قدم أهداف المشروع وبعض الصعوبات والإكراهات التي واجهت الفريق، خصوصا أن المؤسسات التي شملها المشروع جلها تنتمي إلى المجال القروي.

وفي هذا اللقاء، تم عرض شهادات للمديرين والأساتذة والتلاميذ المشاركين في المشروع، واقتصر على مؤسستين ابتدائيتين، وإعداديتين. وقدمت هذه الشهادات بواسطة فيديوهات تم تسجيلها، أو شهادات مباشرة لعينة من التلاميذ المستفيدين، وكذلك شهادات بعض الآباء.

loading...
2018-04-05 2018-04-05
تانسيفت 24

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة تانسيفت24
لتصلك آخر الأخبار يوميا

وستتلقى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بنا فقط
ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.