اختتام مسابقة مشروع “تحدي القراءة العربي” بتأهل مغربية عمرها 7 سنوات

آخر تحديث : السبت 14 أبريل 2018 - 5:49 مساءً

اختتمت صباح هذا اليوم، 14 أبريل 2018، بمسرح محمد السادس بمدينة وجدة، فعاليات مسابقة مشروع “تحدي القراءة العربي” المنظمة من طرف وزارة التربية الوطنية بتعاون مع دولة الإمارات العربية الشقيقة. وهو مشروع ضخم وطموح يرمي إلى غرس حب القراءة والمعرفة في نفوس جيل المستقبل من أجل بناء مجتمع المعرفة وكسب تحديات الألفية الثالثة.

وعرف الحفل الختامي، الذي حضره الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية، وسفير دولة الإمارات العربية رفقة المديرة التنفيذية لمشروع تحدي القراءة العربي، و رئيس المجلس العلمي بوجدة، وشخصيات أخرى؛ (عرف ) تتويج مجموعة من التلميذات والتلاميذ من مختلف جهات المغرب بجوائز قيمة، وشواهد تقديرية على المشاركة. كما عرف مشاركة نوعية ومتميزة للتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفضلا عن هذا كانت المفاجأة هي، التلميذة المتألقة، مريم امجون من مدينة تاونات، صاحبة المركز الأول وطنيا في مسابقة مشروع تحدي القراءة العربي 2018، والتي ستمثل المغرب في نهائي المسابقة على المستوى العربي بدولة الإمارات العربية الشقيقة. وبجانبها صاحبة المرتبة الثانية.

تلميذة لا يتجاوز عمرها التسع سنوات، والتي حظيت بشرف تمثيل المغرب في نهائي المسابقة بدولة الإمارات إلى جانب باقي ممثلي الدول العربية

loading...
المصدر - المديرية الاقليمية للتعليم بجرادة
2018-04-14 2018-04-14
حسن البعزاوي

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة تانسيفت24
لتصلك آخر الأخبار يوميا

وستتلقى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بنا فقط
ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.